المنح الدراسية

برنامج منح مؤسسة الملك فيصل الخيرية

بدأ برنامج المنح الدراسية منذ تأسيس المدارس تجسيداً للمبادىء الخيرة لمؤسسة الملك فيصل الخيرية ، ومن أجل إثراء العملية التعليمية والتربوية ، والتأكد على أن التميز يجب أن يكون أحد مجالات التفوق. لقد تحملت مؤسسة الملك فيصل الخيرية التكلفة المادية للمنح الدراسية منذ بدء البرنامج ولا تزال. وتقدم هذه المنح بعد المنافسة بين المتقدمين حسب ما يلي :

أولآ : شروط الحصول على المنحة الدراسية :

  1. أن يكون الطالب مواطناً سعودياً أو مقيماً بشكل نظامي في المملكة العربية السعودية.
  2. أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  3. أن يكون الطالب مسجلآ في مدرسة من مدارس التعليم  داخل المملكة العربية السعودية ، ويمكن أن يكون المتقدم من طلاب مدارس الملك فيصل.
  4. يبدأ قبول طلاب المنح الدراسية من الصف الأول ابتدائي وما يليه بشرط توفر المقاعد الدارسية في ا لصفوف المطلوب القبول فيها.
  5. أن يكون الطالب قد حصل على تقدير ممتاز للسنوات الثلاث السابقة لطلب المنحة الدراسية على أن لاتقل نسبة التقدير التراكمي لهذه السنوات عن (98%) أو (6) من (7) وفق تقييمبرامج البكالوريا الدولية IB .
  6. أن يُحضر الطالب شهادات تفصيلية توضح درجات كل المواد الدراسية والمعدل التراكمي لآخر ثلاث سنوات دراسية.
  7. بالنسبة للطلاب المتقدمين للصوف من الأول إلى الثالث الابتدائي ، يشترط أن يكون الطالب حاصلآ على الدرجة (1) في المواد الأساسية (اللغة العربية ، الرياضيات ، اللغة الإنجليزية) وفق التقييم المستمر للعام الدارسي الأخير ، ليكون الطالب قد أتقن جميع المهارات الأساسية. كما يتولى مدير المر حلة الابتدائية (PYP) وضع اختبار للمهارات الأساسية في المواد المذكورة ، يتم من خلاله ت تحديد نقاط التفوق الأكاديمي للطالب من (صفر) إلى (25) كما هو موضح في الفقرة سادساً من هذه اللائحة.
  8. أن لايكون للطالب منحة دراسية في مدرسة أخرى.
  9. أن يحصل الطالب على تقدير ممتاز في اختبار القبول في المدارس.
  10. أن يكون الطالب لائقاً صحياً ولايعاني من أمراض مزمنة أو إعاقة جسدية أو لفظية.

ثانياً : المستندات المطلوبة لطلب المنحة الدراسية :

  1. تعبئة نموذج طلب المنحة الدراسية.
  2. صورة من الشهادات الدراسية التفصلية للثلاث سنوات السابقة لطلب المنحة الدراسية ، أو ما يتوفر منها للطلاب المتقدمين للصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي.
  3. صورة من بطاقة الأحوال أو الإقامة.
  4. تقرير طبي بحالته الصحية

 

نموذج التسجيل في برنامج المنح