الإجراءات الرئيسية للقبول والتسجيل

  1. تقدّم طلبات الالتحاق( أو بالتسجيل الالكتروني) للمدارس للعام الجديد وتسلّم للمدارس بداية الفصل الدّراسيّ الأول ويمكن أن يستمر ذلك- إذا توفرت الأماكن حتّى الأسبوع الأوّل من الدّراسة في العام الجديد أو قبل بداية الفصل الدّراسيّ الثّاني للتسجيل في الفصل الدراسي الثاني.
  2. تقدّم طلبات الالتحاق بالمدارس للفصل الدّراسيّ الثّاني وتسلم للمدارس بعد ثلاثة أسابيع من بداية الفصل الدراسي الأول ويمكن أن يستمر ذلك- إذا توفرت الأماكن حتى الأسبوع الأول من الدراسة في الفصل الدّراسيّ الثاني.( ولا يقبل الطلاب الذين لا يدرسون في برامج دولية خلال العام الدّراسيّ).
  3. يقدم ولي الأمر طلب التسجيل مستوفياً المرفقات المطلوبة ويسجل تاريخ الطّلب بعد تسليمه لإدارة القبول والتسّجيل بالمدارس.
  4. يتقدم الطالب للمقابلة أو الاختبار في التاريخ الذي تحدده إدارة القبول والتسجيل بالتنسيق مع إدارة المرحلة التي تقدم لها الطالب حيث يتم الاتصال بالأهل لإبلاغهم بذلك.
  5.  تقرر لجنة القبول خلال يومين من نهاية الاختبار قبول الطالب من عدمه حيث تقوم إدارة القبول والتسجيل بإبلاغ النتيجة للأهل.
  6. لا يسجل الطالب رسمياً ما لم تسدد الرسوم المطلوبة (رسوم فصلٍ دراسيّ على الأقل).
  7. يقوم وليّ الأمر بالتعهد خطيًا بإحضار ملفّ الطّالب الورقيّ والشّهادات و الكتب وإبلاغ مدارسه السّابقة بنقله في برنامج نور بالتّنسيق خلال أسبوعين من بدء العام الدراسيّ كحد أقصى.